القائمة الرئيسية

الصفحات

أمتحانات نصف العام بعد القرارات الجديده

 أمتحانات نصف العام بعد القرارات الجديده

أمتحانات نصف العام


مصير الفصل الدراسى الأول مع كورونا

أقترحت كلا من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،على مجلس الوزراء  باستكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 بنظام التعليم عن بعد.

ووضح مقترح الوزارتين على إستكمال الحد الأدنى من المناهج الدراسية، على أن يتم تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في الفصل الدراسى الأول الى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

بينما تصريحات عدد من المسئولين في الوزارتين، وضعت مصير الامتحانات أمام خيارين

، بعد أن قالوا إنه من المحتمل تأجيل الامتحانات لآخر العام في حال استمرت أزمة كورونا.

الأختيار الأول

وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه كان من المفترض أن تبدأ الامتحانات منتصف العام 23 يناير 2020 لكن تم إجراء تعديل في الخريطة لترحيل الامتحانات بعد 20 فبراير، بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

وأوضح أن إجازة نصف العام ستبدأ يوم 16 يناير وتنتهي 20 فبراير وفق المعطيات الموجودة حاليًا،

مشيرا إلى أنه سيتم تأجيل جميع أنواع الامتحانات سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة أو الأهلية والمعاهد العليا لما عقب انتهاء إجازة نصف العام.

الأختيار الثاني

وهناك آراء لمصادر مسئوله في وزارة التربية والتعليم، قالت  إنه من الممكن جدًا تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام الدراسي، فى حالة استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا.

ومن جهة أخرى وضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه من الممكن  تأجيل امتحانات نصف العام إلى نهاية العام، بسبب استمرار فيروس كورونا.



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع